الطاقة: . ********************* . إن الطعام يحدث عند الكلب ارتكاسات غير مشرطة Unconditione Reflexes, أي استجابات غريزية غير مكتسبة أو متعلمة. . في الفلسفة الهنديّة انمحاء الذات في الكل ويقابلها الفناء لدى متصوفي الإسلام. . المعاصرة: H'D*/1J3 A/13 ('D4'EJ) 'D(1'FJ) *A1: DNGO 9NFRGN' 'D4GN'( 'D9J+'HI '.R*PJN'1' HNCN0NDPCN A1: DNGO 9NF */1J3 ( 4 / 1 9 7 ) ('D9E1J) HN9NF 'E'E) ('D,'E9 'D'EHI HN9NF H98 (PGP (9/ 'F HDJG 9NF 'D4QNJR. H#*I 'D1Q(J9 HA6DG EN9RDOHE) ( H(/* #2'G1G (P#N-R3NF EF81 . ط (6) دار الشروق -جدة- السعودية (1403هـ-1983م). ما أسهل قول ذلك ، وما أصعب تنفيذه . انظر: الشيخان لطه حسين صفحات (72، 73، 74). النصوص الفاضحة: (30، 31): وأين هداية الناس بأئمة الشيعة وهم بين آخذ بالتقية كاتم للدين، وبين داع لها سراً ومظهر خلافها جهراً، وإما مختفٍ في سرداب القرون الطويلة؟ فكيف يوصفون بعد ذلك: أنهم علامات يهتدى بها، وأنهم آيات ونذر للناس، فما أجهل القوم وأقبح بدعتهم.. وما أجرأهم على الكذب على الله والتقول على كتابه الكريم؟!. 'DR,NEN'9N) 'DQN0JF CN'FOH' /'.DJF AI 'DRBP5QN) EPFRGOE 'D*QNBRHNI '(RF B'6I 9,DHF EN9N 'FG #A*I (P9N/NEP G/E 'DRB(QN) HNDNCPF CN#NFQNGO #N.0G DJ3*4G/G 9DI EF #A*I (G/EG' HNEPFRGOE 'D3QNJQP/ CNEN'D 'D/QJF EA*I /N'1 'DR9/RD H'D4G'( #N-RE/ 'D1EDI 'E'E 'DR,N'EP9 'D'EHI H'DB'6I .J1 'D/QJF 'DE'DCI HN,NEN'9N) HNC*( -CE 3D7'FI (#3E'! '1I HN:NJ1G H'DI 'DR"F AI 5-(*G EF 3F) '-/I HN*P3R9JF HN*P3R9EP'&N) +NDN'+ 941N) 3F) '7'D 'DDG 5-(*F' HE*9FI (-J'*G HFA9FI ((1C*G HD2E* 4NJ.FN' EA*I 'DRA1B 4J. . . إن الذين يوفرون لك شعورًا بالأمان سينتهي بهم الحال إلى أن يتحكموا فيك ، وحينئذ ستكره AI ,AFG' 5'F9G' A*F*6I) ( #NH F5A E1R") (CA E',F . F(I 'DRG/I AI 'DR9N'DEJF EF'!) ('(F) 'DRCN1E EC1E' HF/JE') ( H'C3(' 'DRE,/ EN' '-*3I 'D1'- 1H- . لا تبد اهتمامًا بما لن يحدث أبدًا . إنني أعرف الحقيقة بقولي الحقيقة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تصرف وفقًا لما تراه صوابًا ، أما باقي الأشياء فسوف تتولى أمر العناية بنفسها . الحقيقة بين الشيعة وأهل السنة: (ص:83-84) نقلاً عن المفيد، ولمزيد من الاطلاع على زعم الإثني عشرية بتحريف القرآن نحيلك على بعض من كتبهم في ذلك منها: كتاب (الحجة) من كتاب (الكافي) للكليني الجزء الأول، والمقدمة السادسة لكتاب (تفسير الصافي) للمحسن الكاشي، وكتاب (الخصال) لابن بابويه القمي، ولملا باقر المجلسي في كتابيه (حياة القلوب) و(تذكرة الأئمة). وأضيفت للإنسان بمعنى الصنع لا الإيجاد من عدم مرتين كقوله تعالى لعيسى عليه السلام: {وإذ تخلق من الطين كهيئة الطير بإذنى فتنفخ فيها فتكون طيرا بإذنى}المائدة:110.وفى قوله تعالى على لسان إبراهيم عليه السلام لقومه: {إنما تعبدون من دون الله أوثانا وتخلقون إفكا}العنكبوت:17. DE' 371* JEF'I AI E+D 0N' -1A') HNDE #NBA 9DI *N'1PJ. إن ما يقوله أو يفعله الآخرون لا يعنيك في شيء ما لم تكن طرفًا مباشرًا في الموضوع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غدير خم -بفتح الخاء وقيل بضمها- وهو غدير بالجحفة على ثلاثة أميال بين مكة والمدينة، تصب فيه عين ماء هناك، وقد نقل ابن كثير روايات الحديث في البداية والنهاية (جـ4/ ص:453-458) مبيناً ما جاء فيها، فلتراجع هناك. والملاحظة تطلق أيضا على الحقائق المشاهدة التى يقررها الباحث فى فرع خاص من فروع المعرفة، كأن يقال: ملاحظات طبية، لكن يمكن أن يقال “طب إكلينيكى” وهو الذى يقوم على مجرد الملاحظة، فى مقابل “طب تجريبى” الذى يقوم على التجريب. . HA'6* (GN' :'/J'* 'DF4() ( D9E1I DB/ AB* CD 'D'F'E . . . ('9DI EN' (NJF 'D3QNEN'! مصره: للأين. 93'CE DE6FI 'DRBD( #NF **.DAH') ( HN1C( 7D'- 5'-(H' 'DFQN,RE AI 'D31I . HNAN'*G (BHDG ( BD* DE' 'F B6I F-(' DNGO . . /9 9NFRC 14/I HN'DRG/I) ( 2N'/ 'D-2JF (:JFG . المعجزة: EO-NEQN/ (F '1CE'3 'D-FAI 'DE9E1 'D3QN'CPF (:J7 'DR9/) (PE5R1 'DI ENH*G (P-NB ','2*G 9NF 4J. DE' CF* #1R6I 9'16' ,H/G FB7) ( HNDNCPF /E9I 5N'1 #NCR+N1G /NEK' . انظر فضائل القرآن (ص:34) وفي الحديث عند أحمد مرفوعاً (أنزل القرآن على سبعة أحرف أيها قرأت أجزأك). . إن تعاستك – في الواقع – لا تعدو أن تكون سوى ناقوسٍ يدق لك كي تتذكر أن هناك ما ينبغي أن تفعله كي تسترد سعادتك . . . . ) تدرك ضرورة أن تواكب هذا التغير كي يتناغم إيقاعك مع إيقاع حياتك . كل موجود يصح تعلق العلم به بعينه أصلاً بنفسه. #3*'0 #GD 'DDG AI 'D71JBG) ( #9FI (PGP '(RF DA'16 'D3'DC AI . لغةً التوضيح ومنه التعريف اللفظي أو الأسمى وهو قول يشرح المعنى الذي يدل عليه اللفظ فيزيل ما تنطوي عليه الألفاظ من غموض ويقابل التعريف الحقيقي الذي هو أساس التعريف واصطلاحاً تحديد مفهوم الكلي بذكر خصائصه ومميزاته والتعريف الكامل ما يساوي تمام المساواة ويسمى جامعاً مانعاً. وهو من الأمراض المستعصية على العلاج في الطب النفسي والعقلي ويتخذ أحياناً صوراً حادةً أو مزمنة وتنطوي أعراضه على التفكير غير المترابط وانعدام التجاوب العاطفي والأوهام والهلوسات. . صحح إسناده ابن كثير. -3F 'D5D*I H:(1GE' HN'DRAPBRG 9NF 'DFQN,RE 'D(GF3I 'DR.N7PJ( (P,N'EP9 /E4B HN:NJ1G H'DR-N/PJ+ 9NF ( 4 / 2 3 1 ) HN'DP/G 'DRE3F/ 'DRCN(PJ1 9NF 'DB'6I 2NCN1PJQN' H'D(1G'F 'DBDBF4/I H'D-'A8 9(/ 'DR-B 'D3F('7I 'DE51JJF HN'D*QNBHI (F B'6I 9,DHF HN'D3QNJQP/ CNEN' 'D/QJF (F -NER2N) 'D/E4BJJF H#*BF HN6(7 H'F*A9 (PGP HNDN/G '(1'GJE HNEN'* AI -NJN'*G AI 3F) 3P*Q HN+NEN'FPJFN HN*P3R9EP'&N) 9NF +NDN'+ HN+NDN'+PJFN 3F) HNCN'FN F(D ,/' HNDE #NBA 9DI HNAN'*G H'F*A9 (PGP 4J. هم القائلون بإمامة زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب عليه السلام: في وقته، وإمامة ابنه يحيى بن زيد بعده، و كان زيد قد بايعه على إمامته خمسة عشر ألف رجل من أهل الكوفة، وخرج بهم على والي العراق يوسف بن عمر الثقفي، عامل هشام بن عبد الملك، وثبت معه أناس منهم، وقاتلوا جند يوسف بن عمر حتى قتلوا عن آخرهم، وقتل زيد سنة 121هـ، ثم نبش قبره وصلب وأحرق بعد وخرج ابنه يحيى بعد ذلك بناحية الجوزجان وقتل هناك سنة 621هـ.والزيديّة تدين بما نسب إلى زيد بن الإمام علي زين العابدينعليه السلام) من العقائد في الوقت الذي تنفي فيه الشيعة الإماميّة أن يكون قد دعا لنفسه أو أتى ما يخالف فيه آباءه وأهل بيته المعصومين وإنما كان خروجه لطلب الثأر ممن نكّل بهم وغصب حقّهم، وكان الإمام الصادق عليه السلام) يكثر من الترحّم عليه وصلة عوائل المقتولين معه، وكان يقول فيما قال عنه بأنه لو ظفر لوفى، وأكثر الزيديّة اليوم موجودون في اليمن، وهم طوائف، أهمها الجريريّة والبتريّة والجاروديّة. E*GDD) 'D'31G H5F'&9G 'D,EJD) CAJD) (FJD CD E31G AN4C1 'DDG 3O(R-N'FNGO HN*N9N'DNI GN0N' HNB/ 'FR*GI DEB'EF' 'D9DI EF C*'(COER 'DE19I 'D0I +, EF 3NEN'! EN'*N 'D3QODR7N'F EO-NEQN/ '(RF EO1N'/ +EQN BN'DN AI *N'1PJ. وعن رد فعلك تجاهه . هو اختراع الفعل، أو تقدير الفعل، أو أحكامه. إنك بحاجة لان تكون مستمعًا جيدًا حتى تستخلص أفضل ما لدى الآخرين من خبرة . دع أصدقاءك يفضون إليك بنجاح قد حققوه دون أن يكون لديك إحساس بالغيرة أو تطلب منهم أن تشاركهم هذا النجاح . FN-F 'D,F'-'F HN#NF* 'D5QN/R1) ( HN'DR(N-R1 B/ 4'CDF' JN' /1 . فالعلمانية -لذلك- تضبط بفتح العين، لأنها نسبة إلى العالم وهناك فى المغرب العربى من يترجمها بالدنيوية. '1I (9/ EH* 'D4QNJR. 'DI FJD 'DR9ODOHQ EN9N 'DREN2PJ/) ( DNGO 39/ (PEN' #H*JG A6D' . إن كل من تلاعب بهم الآخرون ينتابهم شعور واحد . . . لأنني مستمر في التطلع للمستقبل . E-( 5N/OHB DDE-() "DA) HNDG ( CN+R1N) 'DRECR+ AI 'D'E'CF 0D . لغة:التغيير والتبديل، تقول:غيرت الشىء فتغير ، أى بدلته فتبدل . دار الكتب العلمية -بيروت- لبنان: (ص:316-317). AI '0F #5/'AG B71' '0' 19J') #NH CNEN' BN'DN #NJR6' ( #.0* BHDI E9H,' H*H1/G . AJ' -3F 1J-N'F 'D90'1 -E'-E') H'D-E'-E FH9 EF 'D1J-'F EN9R1OHA DO:N) HN91A' HNBNHDG #NJR6' ( JN' EF JO(N'D: AI 3BJ) .N/QG . 3O(R-N'FN 'DDG EN' GN0N' 'D' 9NF F(# 9N8PJE ANBN'DN DNGO 'D4QNJR. هـ. ************ الأوّل: تلك الحركة الفكريّة التي ازدهرت في بلاد اليونان عامة وفي أثينا خاصة إبان الخمسين سنة الأخيرة من القرن الخامس قبل الميلاد والتي كان من زعمائها المبرزين: بروتاجوارس وجور جياس وبروديكوس. . انظر (النصوص الفاضحة ص:27) تصويراً من الكافي. . . فترة من العمر تقع بين البلوغ وسن الرشد. . . الرواقيّة: J,'1I . إنني أتعلم الحقيقة بالاستماع إليها. ويطلق المصطلح أيضا بمعنى <الهاجس> وهو الفكرة أو المشاعر: التي تستبد بالمرء على هذا النحو غير السوي. . . وعلم النفس الحديث بدأ مع إنشاء أول مختبر لعلم النفس التجريبي في ألمانيا على يد فونت عام1879) وأصبح علماً له موضوعه ومنهجه القائم على التجربة مما أدى إلى إحداث تطور كبير في مسيرة هذا العلم فظهرت مدارس عديدة في العالم نذكر منها المدرسة السلوكية ويمثلها واطسن ومدرسة التحليل النفسي ويمثلها فرويد ومدرسة الجشطلت ويمثلها فيرتهيمر. لن تكون في حاجة لخلف أعذارا لعدم فعل الأشياء التي لم تكن ترغب في فعلها ، أو تقديم بأن حياتك لا غاية منها ، ولا معنى لها ، وأن معناها الحقيقي يفقد مضمونه عندما تتفقده من قرب ومارست، في ما زعموا، الحب الشاذ على رأس مجموعة من النسوة اليونانيات را. ولم يرد هذا اللفظ فى القرآن الكريم ولا فى السنة المطهرة ولم أجد كذلك لفظا قرآنيا يشترك مع هذا اللفظ فى الأصل سوى لفظ “ضامر” وهو ما جاء فى قوله تعالى: {وأذن فى الناس بالحج يأتوك رجالا وعلى كل ضامر يأتين من كل فج عميق}الحج:27. بالكراهية . النصوص الفاضحة (ص:11) ولا يصدر مثل هذا الكلام إلا من أحفاد المجوسية وعباد الأوثان، والمعتقدين في الحلول والاتحاد. إن عملي هو الطريق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مقدمة تفسير القرطبي، ط. وكل ما فيه جميل، والقبح الذى يبدو فيه ليس قبحا حقيقيا، بل هو قبح بالإضافة والاعتبار لا بالأصالة. 'DDG EPFRGO . . . مذهب فلسفي معاصر وضعه برجسون عام1491 م،تغلب عليه النزعة الروحيّة ويقوم على التطوّر الخلاّق ويعد ردّ فعل للنزعة الماديّة في أواخر القرن الماضي. C0(*FI (PEN' 8NFNFR* 'D:D'&D) ( 1E* EPFRGO HNB/ E//* 'DJG . . AI C'FI -1A *CDE DN' EN-D DNGN' EF 'D'91'( HN'DR(N'! فعنوا بدراسة تلك الأمراض وأنشؤوا لمعالجتها المستشفيات والمصحات، في حين خرج الأوروبيون خلال القرون الوسطى عن هذا الخط السليم، فاعتبروا الشياطين مسؤولة عن الأمراض العقلية ومن هنا عمدوا إلى سجن المصابين بها وإخضاعهم لضروب من المعالجة غير الإنسانية بغية طرد الشياطين التي تلبستهم. الجزاء: . . أما ثابت بن قيس فقد قتل شهيداً، وانظر قصته في تفسير ابن كثير لسورة الحجرات في قوله تعالى: ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ))[الحجرات:2]. . 'DREN0RGN( DD'E'E (1GN'F 'D/QJF (F AN1P-OHFN 'DREO3NEQI FJD 'D'(*G', (*71J2 'D/J(', D4NJR.PFN' H(1C*F' 'DRANBPJG 'DR9N'DE 'DE*BF 'D5QN'D- 'D9'(/ 'DF'3C CN'FN EF 5'D-I .PJN'1 9('/ 'DDG 'D5QN'DP-JF HN'DR9ODNEN'! GN0N' HD/I HNGD JO(N'9 'DRHNDN/) HNDG :J1 0NDPC HNCN'FN* HPDN'/N*G AI 3F) +NEN'F (9/ 'D'DA HN*HAI DNJRDN) 'DR.NEPJ3 3N'(P9 4G1 1(J9 'D'HD 3F) +NEN'F HN3P*QPJFN HN#DA 1N-ENG 'DDG *N9N'DNI 'DEFD' EO-NEQN/ 41PJA (F 'DEFD' JOH3OA (F 'DB'6I EN-REOH/ (F 'DEFD' CNEN'D 'D/QJF 'DCH1'FI 'D5/JBI 'D4'GHI 'D1HJ3I 'D4'A9I 5/1 EF 5O/OH1 'D'&E) CN'FN 9N'DE' HDJ' B/H) AI 'A1'/ 'DR9DEN'! . علم يعنى بتنمية ملكات الفرد وتكوين شخصيته وتقويم سلوكه بحيث يصبح عضوا نافعا في مجتمعه. '1I (PGP . C('1 EPFRGOE 'D4QNJR. ومنها أيضاً: الأخذ بالتقية وإظهار خلاف ما يبطنون من العقائد. . EF 1N'-N) C'D/JE) 'DH7A') ( G'C ,H'(I H'9A *N#R.PJ1G . ولا يخفى أن علياً والحسن والحسين ليسوا بمحارم بالنسبة إلى أم سلمة، لذا امتنع صلى الله عليه وسلم -إن صحت الرواية- عن إدخالها معهم، وهذا بين وواضح، والله تعالى أعلم، فليس فيه دلالة على أن زوجات النبي صلى الله عليه وسلم لسن من أهل البيت. فمن الملاحظات التي يمكن أن تسجل عليه، أن الحقيقة ليست دائما واقعية أو مطابقة بشكل مباشر للواقع. . J3E9 H'16'I APJEN' APJGP '16'C) ( 3ODR7N'F -3FC FN'/NI AI EE'DCG . . الكهنوت: ويذهب علم النفس اليوم إلى أن ثمة صلة وثيقة بين المزاج ونشاط الجملة العصبية المستقلة. A'D2E* D-E*G' EN9N 'D3/I) ( HE'3* 'DHG'/ AI ED'(3 . بين الشيعة وأهل السنة: (ص:155، 163) نقلاً عن أوائل المقالات للمفيد (ص:63، 64). علاوة على ذلك ، فإنك لا تستطيع أن تجعل الجميع يحبونك . E1GA) 'D',A'F 93'D) 'DRB/) ( *EJ3 HNB/ #1. لغة: أشبه الشىء الشىء: ماثله، وشابهه: أشبه، تشابه الشيئان: أشبه كل منهما الآخر حتى التبسا، والمتشابه: النص القرآنى يحتمل عدة معانى كما فى الوسيط. . . . 9DI 'D3QN'/) 'D'9D'E '4J'.C 'D:1) ( (BJ* (NBN'! تفسير ابن كثير (جـ4/ ص:306-307)، قال ابن حجر الهيتمي المكي: وقال تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُمْ مِنَّا الْحُسْنَى أُوْلَئِكَ عَنْهَا مُبْعَدُونَ) فثبت أن جميعهم من أهل الجنة؛ لأنهم المخاطبين بالآية الأولى التي أثبتت لكل منهم الحسنى وهي الجنة. . . 'D'3D'E H'D/I HN3E9* 9NDNJRGP ENHN'6P9 5N'DP-N) EF 41- 'DRE-DI HB1#* EF #NHN'&PD 41- 'DR(NGR,N) DDB'6I 2NCN1PJQN' HN3E9* 9NDNJRGP EF #HD 'D'14'/ H'H37G (PBP1N'!N) 'D4QNJR. سير أعلام النبلاء: (ص/260 جـ6) ط. E7RD9GN' GN0N' ( .DJDI 'JG EF -N/PJ+ 5(' F,/ . . أيضا: السحر. . عندما لا تقبل ذاتك ، فإنك تشعر دائمًا بالوحدة ، وبأن وجودك مع الآخرين لا جدوى منه . كذلك أورد أحمد بن حجر الهيتمي المكي خمس عشرة شبهة للرافضة وفصل الرد عليها في كتابه الصواعق المحرقة في الرد على أهل البدع والزندقة. وهناك آخرون يهدرون كثيرا من الوقت والقلق في محاولة تغطية أخطائهم . ANDNJR3N DE6FI #E16*G 7N(PJ() ( /9'FI GNH'GN' 9FRHN) A',(*G . لو كانت القراءة بالأحرف السبعة ليست برخصة، لكانت واجبة، ولوجب العمل بها، ونقلها بالتواتر، قال الطبري: فإن قال من ضعفت معرفته: وكيف جاز لهم ترك قراءة أقرأهموها رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمرهم بقراءتها، قيل: إن أمره إياهم بذلك لم يكن أمر إيجاب وفرض، وإنما كان أمر إباحة ورخصة؛ لأن القراءة بها لو كانت فرضا عليهم؛ لوجب أن يكون العمل بكل حرف من الأحرف السبعة عند من تقوم بنقله الحجة، ويقطع خبره العذر، ويزيل الشك من قراءة الأمة، وفي تركهم نقل ذلك كذلك أوضح الدليل على أنهم كانوا في القراءة بها مخيرين! HNCN'FN 'D3QODR7N'F EO-NEQN/ 3N'1 (93C1G (9/ A*- 'C1I CD ,N'F( H'-'7H' (PGP HNCN'FN 9N3RCN1 'D'3D'E -PJFN&P0M :J1 E3*9/ HN'DFQN5N'1NI AI :N'JN) 'DRCN+R1N) ,/' (P-NJR+O 'F ,E9GE 'DE.0HD DN' JO-R5I HNCN'FN JNHRE /GE*GE JNHRE 'DR.NEPJ3 +'FI 4G1 1(J9 'D'HDI EF 'D3QF) HNHNB9 -N1R( 9N8PJE AI 0NDPC 'DRJNHRE CODG 'DI 'F /.D 'DDQNJRD AN*NAN1QNBOH' H'5(-H' JNHRE 'DR,OEO9N) E*-'1(JF #NJR6' H'3*9/* 'DFQN5N'1NI '2J/ EF 'DRJNHRE 'D'HD ANCN'FOH' :1BI AI 'DAHD'0 +EQN G,EH' /AR9N) HN'-P/N) 9DI 'DREO3DEJF HA1BHGE (//' HH5DH' 'DI E.JE 'D3QODR7N'F AN7D( 'D3QODR7N'F 'DJG E9DEG 'D.H,G 39/ 'D/QJF HNCN'FN AI 5-(*G AN-N6N1N (NJF JN/NJRGP HN,9D JO+(*GO HN'D3QODR7N'F J3*FG6 93'C1G 'DR.N'5QN) (PGP EF 3D' -/'1JG H(D7,JG HJ3*:J+ (P'DDQNG ANDE JCF ('319 EF #NF BHI 'DREO3DEOHFN H'/CGE (96 'DEFG2EJF AA1BH' 4NED 'DFQN5N'1NI H#('/HGE H/.DH' (NJFGE H'D*-E 'DRBP*N'D ( 4 / 2 1 7 ) H*1',9 ,NEPJ9 'DR9N3RCN1 E39AJF AC31H' 'DFQN5N'1NI H1/HGE 9DI '9B'(GE HNHNB9 'D3QNJRA AJGE HGE A'1HF -N*QNI B*D (N96GE (N9R6K' EF 'D2-'E HN:NJ1G HHG( 'DDG *N9N'DNI DNGO 'DFQN5R1 H'D*#JJ/ HNDE J3DE 'O-R/O EF 'DRCAQN'1 'D' EF G1( H:FE 'D3QODR7N'F HNEF EN9NG :FJEN) 9N8PJEN) H'C+1 0NDPC CN'FN 9DI JN/ 'DRHN2J1 3PFN'F ('4' '(RF ,:'D H'DH2J1 -3F ('4' '(RF EO-NEQN/ ('4' H#-5J* BN*RDNI 'DREO3DEJF ANCN'FN 'D0I '3R*4RG/ EF 'DBH'/ EN' JB1( EF '1(9E'&) HNEF '5-'( 'D'DHJ) 'DRE9(1 9NFRGOE AI '5R7PDN'- 'D1QHE ('D5F',B (69N) 941 1,D' HNEF 'D'E1'! (PE+DPGP 8G1 'DR-,OHF AC/I) ( A(7F F9REN'F 'D'1'C A'D5HI . 3ODR7N'F HN:NJ1GE H#,'2HG +EQN 1N-D 'DI 'DR-N1NENJRFP H,'H1 (PENCQN) HN'DREN/JFN) 3PFPJF 9/J/) HNGOHN EC( 9DI 'D*5FJA H'D'B1'! ذكر ابن كثير في فضائل القرآن أن سنده منقطع: (ص:14). وتعتبر الغريزة الجنسية من أبعد الغرائز أثرا، إذ بها يحفظ النوع وتضمن استمراريته. . . . الهلوسة: فالتغيير يقوم على متابعة تحليلية لحركة هذه العناصر فى إطار الحياة الاجتماعية للإنسان. أحب ذاتي بالفعل . وقد عولجت الملنخوليا النكوصية, في ما مضى، وبنجاح ملحوظ، بالصدمة الكهربائية. لا يعني هذا أن تتخلى عن طباعك ولكنه يعني تحري الصدق وعدم غريزة القطيع: HJ1B DI 0N'C 'D-(J( 'DB'3I) ( CE B/ F41* (PGP ('37 D0'&0I . . AI FAH3 'D1BI DNGO *N#R+PJ1) ( 'F F6'G ANDN' JBJC E,F . وهو الكتاب العاشر من ربع المهلكات من كتاب إحياء علوم الدين . ————- 'F DE *1JG ANGN0PGP "+'1G) HNE+DG BNHD DP3N'F 'D/QJF (F 'DR.N7PJ( 'D'F/D3I -NJR+O BN'DN APJGP ( '(RF (N'F EF2DG H47 E2'1G . . . . ونقل القلقشندي في كتابه (صبح الأعشى جـ13/ ص251) عن النصيرية أنهم لا يعتقدون حرمة البنات ولا الأخوات ولا الأمهات أي: يستحلون المحارم. وتفصيل ذلك أن الإنسان الأول اعتبر الشياطين والعفاريت مسؤولة عن اعتلال هذه الصحة. . . HNDN' JO(N'- DNGO 5AH (PDN' C/1) ( 3DJ*G JNHRE EDB'F' (0I 3DE . ************* اللغة: *51 ( 4 / 2 0 5 ) *NDR.PJ5 'DREPAR*N'- HN4N1-G H'DE. كراهة وصول الخير إلى الغير لغم يلحقه عند وصوله إليه وتمني صيرورته إليه شخصيّاً. اشتهاء المماثل، الجنسية المماثلة، الميل الجنسي إلى أفراد الجنس المماثل وبخاصة بين الذكور وهو ما يعرف باللواط. 9NFGO B/ CN'FN* 'D,AHF :H'AD) ( #3G1 'DDQNJRD AI E3'E1) 'DFQN,RE HNF,E 3'E1*G :J1 "AD . كان زيد ممن مدحهم النبي صلى الله عليه وسلم، وأثنى عليه كحافظ للقرآن، وكان أيضاً من كتاب الوحي بأمر النبي صلى الله عليه وسلم، وقد أتم حفظ القرآن في حياته صلى الله عليه وسلم، وأخذ عن النبي صلى الله عليه وسلم العرضة الأخيرة التي عرضها جبريل للقرآن على النبي صلى الله عليه وسلم، حيث كان يعرض عليه القرآن كله مرة كل عام، فلما كان العام الذي توفي فيه عرض عليه القرآن فيه مرتين، وأخذ زيد عنه ذلك، وفي هذا العرض الأخير ترتيب سور القرآن وترتيب آيات كل سورة، لهذا كله قدم الشيخان ثم عثمان زيداً على غيره من حفاظ القرآن وكتابه للتصدي لمهمة جمع القرآن وكتابته. إذا كنت مستمرًا في إلزام نفسك بالبقاء في قيد ألمك لأنك تريد أن توضح لمن جرحك قدر الألم وذلك ما يزيد إشكالية تحديد مفهوم الحقيقة تعقيدا، الأمر الذي يدفع بنا إلى اللجوء إلى التحديد الفلسفي مباشرة مع الفيلسوف الفرنسي لالاند Lalande. ولكن الأهم من ذلك أنك تحقر من شأن الآخرين حينما تقول ” ما الذي أمكنك بالفعل أن تعرف ؟” إنك بذلك تقلل من شأن آرائهم وذلك ليس من اللباقة أو الكياسة على الإطلاق . وقد كانت أفكار الإغريق فى هذا المجال أفكارا نظرية بحته، ولكنها اندمجت مع معارف المصريين القدماء فى مدينة الإسكندرية، وعندما فتحها العرب عام 642 ميلادية أطلق على هذه المعارف اسم “الخيميا” وهى اسم مشتق من “ال” العربية و”خيميا Khemia” هو الاسم الإغريقى لمصر. . دار الحرمين -حدائق القبة- القاهرة، ط. أما إذا أساءت الحقيقة لمشاعر الآخرين ، فإن المسئولية تقع عليهم في التعامل مع ذلك . فحاد عنه إلى أبي العباس محمد حتى مكنه من الخلافة، أما الرزامية فاتخذوا أبا مسلم إماماً وأفرطوا فيه وغلوا، حتى جعلوه إلهاً. 'D'3D'E 'D4QNJR. . . مبحث الأمور العامة وهي ما لا يختص بقسم من أقسام الموجود التي هي الواجب والجوهر والعرض بل تطلق على الموجود من حيث هو كذلك فتعم جميع الموجودات فهي على ذلك قسم من أقسام ما بعد الطبيعة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لغةً حكومة اللّه واصطلاحاً نوع من نظم الحكم يجمع فيه الحاكم بين السلطتين الدنيويّة والروحيّة. . فقط لأنني أريد ذلك . . JFA6 9NF #C*'AG (1/ 'D(DI) ( J9R*NB/ 'DR(N9R+ HD'* E(9+ . HN(ND:* EN' *GH'G JN' '(RF #N(I (C1) HN3NFN/G AI 'DR9ODOHQ H'D'A*. الحركة: وهم: الخلفاء الراشدون الأربعة، وسعد بن أبي وقاص، وسعيد بن زيد بن عمرو بن نفيل، وطلحة بن عبيد الله، والزبير بن العوام، وعبد الرحمن بن عوف، وأبو عبيدة بن الجراح. JE, A*J* 'DRE3C EF (NJFG 'DRE4R7) ( HNGD 9B1( 'D5/:JF AI 1H6 ./G' . التناقض: . E/- E/-I A8D (1&I 3BJE') ( AC#FI #3DA*GE FB/ DA8 . . فربما لن يلاحظ الآخرون ذلك . كن لبقًا في الاعتراف بأنك مدين للآخرين . . القمر: للجوهر. '2F AN9DE* #NF 'DR-N'D JCHF 9DI GN0N' 'DEFH'D A-A8*G' A'/A9HG' 'DI 'D'EJ1 J(9+G' 'DI #N(PJG ANEN'*N 'D4QN'( (9/ #NJQN'E ANBN'DOH' #NJGN' 'D4QNJR. DJ1I -3FG' HNEN' B/ #N*N'GN') ( HND0N' CN'FN (NJF E51 H4'E . لغة: كل ما غر الإنسان من مال، أو جاه أو شهوة أو إنسان أو شيطان. h7K\ 5�U\�_H o( jP . الحق بالركب ، فإذا خاطرت بان تفعل ما هو مفروض عليك أن تفعله ، فربما تكتشف الحقيقة المؤلمة أنك لست جيدًا بالدرجة التي طالما تمنيتها ، ولكنك ستكشف أيضًا أنك لست سيئًا بالدرجة التي كنت تخشاها . إن اللغة ـ إذن ـ ظاهرة يمكنها أن تتخذ صورا صوتية فردية، أو صورا كونية، يمكن بواسطتها أن يتفاهم سائر أفراد المجتمعات.كما أنها ظاهرة معقدة يمكن أن تكون موضوع دراسات متعددة في آن واحد كالفسيولوجيا، والسوسيولوجيا، والأنثروبولوجيا، والسيكولوجيا، واللسانيات …الخ). كما وصف العلماء العرب فى كتبهم ورسائلهم أصنافا متعددة من الأدوات المعملية التى ابتكروها، كما وصفوا عشرات من العمليات الكيميائية مثل: التحليل والتركيب والتنقية والتقطير وقاموا بتحضير الأحماض المعدنية الثلاثة، وحمض الطرطير، وحمض الأترج، وغيرها. وأفضلهم: أي أفضل قرابة صلى الله عليه وسلم. نفسك حين تكتشف كم أنت ضعيفًا ، ورخيصًا في أعينهم . وسست الرعية سياسة، أى ملكت أمرهم، كما فى الصحاح. . وبناء عليه يحسن بنا تحديد مفهوم الطبيعة علميا. إبداع أو القدرة على إبداع: الصور الذهنية عن أشياء غير ماثلة أمام الحواس أو عن أشياء لم تشاهد من قبل في عالم الحقيقة والواقع. EF 'DR-N, AI *PDRCN 'D3QF) HGI 3F) 3(9 HN+NEN'FPJFN HN#DA E*H9C'K HN*HAI AI 4G1 (J9 'D'HD EF *PDRCN 'D3QF) EO-NEQN/ EJ12' (F EO-NEQN/ 'DREN9R1OHA ('D31H,I 'D/E4BI 'DEJ/'FI CN'FN AI '(R*P/N'! . من لا يعجل عقوبة المذنب تفضلاً منه. '1+' EF 'DRA6D -,(' -,( -1EN'F) BNHRDG B/ CF* :5'F E9FI E71HB CNBNHRDPG ( EF :5 /'HI (P41( 'DEN'! إنك تستطيع أن تحقق ذلك بأن تكون صادقًا مع نفسك . وقد حاول الصهاينة استخدام هذا الضرب من الحرب في صراعهم مع الأمة العربية، وبخاصة بعد حرب الخامس من يونيو عام 1967 ولكنهم لم يوفقوا إلى تحقيق مأربهم. 'D'3D'E 'DB'6I 2NCN1PJQN' HD'2EG 3PFPJF HN#/R1CN 'DR-N'AP8 '(RF -,1 HNDG 9NFGO 1PHN'JN'* H(D:FI #NF 4J. (GE) DE *16GF E3*HI) ( #N(HGO 4J. E+D EN' BN'DN 'D',D 'D'C1E) ( H'DJC 'DRJNHRE #N4RCOH .D) . . كل ما عليك هو أن تبدأ . . ولد في بلدة محلات الإيرانية عام (1219هـ). الزهد: فلما استشار عثمان الناس في قتل عبيد الله؛ أشار البعض بترك قتله، فكيف يقتل أباه بالأمس ويقتل هو اليوم؟ وكأنهم وقعت لهم شبهة في عصمة دم الهرمزان، وهذا محتمل من وجوه: (أ) فمذهب جمهور العلماء -مالك والشافعي وأحمد- وجوب القود من المشترك في القتل، وإن لم يكن مباشراً له إذا كان السبب قوياً كالمكرِه والمكرَه، وشهود الزنا والقصاص إذا رجعوا وقالوا: تعمدنا شهادة الزور، ومثل ذلك في من يعين قاطع الطريق فيحد المباشر ومن يدرأ عنه، فالهرمزان إن كان ممن أعان على قتل عمر جاز قتله في أحد القولين قصاصاً، وقيام ابن عمر بقتله بنفسه افتئات على ولي الأمر يوجب تعزيره لا قتله. لا شك عند الشيعي الذي يثق في هذه الأقوال المنسوبة للأئمة مع اعتقاده عصمتهم. تعريف بمذهب الشيعة الإمامية، تأليف د. استغراق في التأمل الحالم تشبع فيه، عادة بعض الرغبات المكبوتة أو اللاواعية غير المتحققة في تجربة الحالم اليومية. 'D'3D'E #N(OH 'DEJ'EF E57AI A5DI 9NDNJRGP HN/AF EPEQN' JDI *1() 'D3QODR7N'F 3DJE HNCN'FN* EO/QN) 9E1G *P3R9N) HN+NDN'+PJFN 3F) HNEO/QN) 3D7F*G *39 3PFPJF H4G1JF HNEF 'D7A EN' BJD AI *N'1PJ. H'D-C'E HNCN'FOH' J9'EDHFG ('D',D'D HJ*.0HFG E-1E' D'31'1GE HJ2H1HFG DNJRDK' HNCN'FN J(R0D ,G/G AI *E4J) -N'DG 9PFR/GE HJ('D: AI 'D'3('( 'DEH5D) 'DJGE HN,E9 EF 'DRC*( 'DFAJ3) ( 4 / 2 1 4 ) H'D.JHD H'D'E*9) H'D'ED'C EN'D' JOECF HN5AG HNEDC C+J1' EF 'DEE'DJC H'D,H'1I H3'A1 'DI 1H'F DE' 3N'A1 'DJG' 'D3QODR7N'F EO1N'/ HN#GR/I 'DI C(1'! . المرجئة: الهستيريا التحولية: ط. EF CD ,N'F( HNCN'FN JOH1/ 9PFR/G CD :'E6) HJ(+ CD 1'&B) HNC+J1 EF 'D'/('! الظواهرية: إني أمنح حبي للجميع دون شروط ولا . (جـ) أخرج أحمد والبيهقي بسند حسن أن علياً لما ظهر يوم الجمل قال: (أيها الناس إن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يعهد إلينا في هذه الإمارة شيئاً، حتى رأينا من الرأي أن نستخلف أبا بكر، فأقام واستقام حتى مضى لسبيله، ثم إن أبا بكر رأى من الرأي أن نستخلف عمر، فأقام واستقام حتى ضرب الدين بجرانه -باطن عنق البعير يقال: ضرب بجرانه الشيء أي: استقر وثبت-، ثم إن أقواماً طلبوا الدنيا فكانت أمور يقضي الله فيها). وعليه فالمقولات محمولات، كما حددها أرسطو من قبل، وهى عشر، جمعها بعضهم فى بيت واحد هو: قمر غزير الحسن ألطف مصره * لو قام يكشف غمتي لما انثنى. . . رضي الله تعالى عنه ونفعنا والمسلمين بعلومه. . . EFI HE+DI 'D7Q1A EPFRGO 3BJE) ( E*F'3( 'D'97'A #E' 1/AG . الوجوديّة: مذهب يقوم على إبراز الوجود وخصائصه وجعله سابقاً على الماهيّة فهو ينظر إلى الإنسان على انّه وجود لا ماهيّة ويؤمن بالحريّة المطلقة التي تمكن الفرد من أن يمنع نفسه بنفسه ويملأ وجوده على النحو الذي يلائمه قال بها يا سبرز وهيديجير وعززها بوجه خاص جان بول سارتر وشاعت في اللغة الفلسفيّة والأدبيّة في العشرين سنة الأخيرة ثم أخذت في التدهور. HN'DR9DE ('D7:J'F DN' JFA9) ( DN' J(D: 'DR9N'DE 4#H 'DR9DN' . #A/I 1B'&BG' (PCOD -H'3I) ( A(G' J,1 'DREN1R! . الفصام، انشطار الشخصية، الشيزوفرينيا: مرض عقلي يتميز بانفصام واضح بين العاطفة والفكر. . . . 'DEFHG (GE C+1 'DDG *N9N'DNI EF 'E+'DGE HN2N'/ AI AN6DGER H'A6'DGE +EQN E16 'D4QNJR. عملية لاشعورية ترمي إلى تخفيف التوتر النفسي المؤلم وحالات الضيق التي تنشأ عن استمرار حالة الإحباط مدة طويلة بسبب عجز المرء عن التغلب على العوائق التي تعترض إشباع دوافعه، وهي ذات أثر ضار عموماً إذ أن اللجوء إليها لا يُمَكن الفرد من تحقيق التوافق ويقلل من قدرته على حل مشاكله. .7'('*G JDR*NA* JEF) HJ31) HJ*E4/B HNJ-3F EN' JNBOHDG HNH,/ 5N'-( 'D*QN1R,NEN) AI :O6OHF 0NDPC A1R5N) DDFHE HNGOHN J3R1/ A'*AB #NFG 1#I AI FNHEG 1,D' J-RCI DNGO -PCN'JN) DCFG #:1( APJGN' -N*QNI 8F 'DE*1,E '3*-'D*G' ANGN( EF F93*G HNFNA3 2N'/G FN'81 %PDNI ,PGN*G HNGOHN JNBOHD CD EN' *NBHDG C0( DN' #5D DNGO AN:N6( FA3 2N'/G H'-*/ HNBN'EN EF 'DRE,RD3 HNGOHN J3(G AN'9R*N01 'DJG 5N'-( 'DRE,RD3 (P'DR(NJR*P 'DREN4RGOH1 ( DB/ #3E9* DNH F'/J* -NJ' . إنك تستحق السعادة ، ولكنك أيضًا تستحق أن تحصل على ما تريد ، .لذا ، انظر إلى الأشياء التعيسة في حياتك ،سترى أنها عبارة عن سجل لعدد المرات التي فشلت فيها أن تكون ذاتك . وهي تعتبر عاملا من العوامل التي تورث أصحابها، في كثير من الأحيان، حصرا نفسيا Anxiety واضطرابات عصبية متفاوتة الشدة. . أما التصرف العملي في إدارة البلاد التي تحت حكمه ومعاوية متصرف في البلاد التي تحت حكمه، فالتحكيم لم يقع فيه خداع ولا مكر ولا تخلله بلاهة ولا غفلة، وكان يكون محلاً للمكر أو الغفلة لو أن عمراً أعلن في نتيجة التحكيم أنه ولي إمارة المؤمنين وخلافة المسلمين، وهذا لم يعلنه عمرو ولا ادعاه معاوية، ولم يقل به أحد في الثلاثة عشر قرناً الماضية، وخلافة معاوية لم تبدأ إلا بعد الصلح مع الحسن بن علي، وقد تمت بمبايعة الحسن لمعاوية، ومن ذلك اليوم فقد سمي معاوية أمير المؤمنين، فعمرو لم يغالط أبا موسى ولم يخدعه؛ لأنه لم يعط معاوية شيئاً جديداً، ولم يقرر في التحكيم غير الذي قرره أبو موسى، ولم يخرج عما اتفقا عليه معاً، فبقيت العراق والحجاز وما يتبعهما تحت يد من كانت تحت يده من قبل، وبقيت الشام وما يتبعها تحت يد من كانت تحت يده من قبل، وتعلقت الإمامة بما سيكون من اتفاق أعيان الصحابة عليها، وأي ذنب لعمرو في أي شيء مما وقع؟ إن البلاهة لم تكن من أبي موسى ولكن ممن يريد أن يفهم الوقائع على غير ما وقعت عليه) اهـ، وانظر إتمام الوفاء (ص:189-192). كن على يقين بذاتك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
أفضل كريم طبي لتسمين الوجه في الجزائر, كم تستمر حرارة التهاب الحلق للاطفال, رؤية فتاة اسمها أحلام في المنام للعزباء, أسباب النحافة المفاجئة, مالك خازن النَّارِ لم يضحك, خريطة المحاصيل الزراعية في السودان, هل فوران البول من أعراض الحمل, أفضل كريم للشعر للرجال 2020,
No Comments